ما هي الامراض المنقولة جنسيا؟

منذ درسنا الأول في التربية الجنسية ، يتذكر معظمنا مخاطر ومخاطر النشاط الجنسي. وهذا يشمل الحمل غير المخطط له والإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً (STDs) ، والمعروفة أكثر باسم العدوى المنقولة جنسياً (STIs).

هذا مفهوم. مفهوم. تعد العدوى المنقولة جنسيًا شائعة جدًا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن العديد من الأشخاص لا يعرفون كيف يمكن الوقاية منها و / أو علاجها. كما أنها تأتي مع أعراض مزعجة. ماذا يحدث للأعراض الأولى؟

هذه هي أكثر الأمراض المنقولة جنسيًا شيوعًا والمخاطر الصحية طويلة المدى التي تشكلها

يمكن أن يكون للأمراض المختلفة المنقولة جنسياً أعراض مختلفة ، والتي إذا لم يتم علاجها ، يمكن أن تسبب مجموعة واسعة من المشاكل الصحية. قبل أن نتطرق إلى المخاطر ، دعنا أولاً نلقي نظرة على أكثر الأمراض المنقولة جنسيًا شيوعًا ثم نرى كيف يمكن أن تؤثر على صحتك على المدى الطويل.

الكلاميديا

الكلاميديا ​​، وهي أكثر أنواع العدوى المنقولة جنسياً ، قابلة للشفاء. ويؤثر على عنق الرحم عند النساء والعضو الذكري عند الرجال. تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا الألم أثناء ممارسة الجنس وإفرازات من المهبل أو القضيب. كثير من الأشخاص الذين يصابون بهذه العدوى المنقولة جنسياً لا يعانون من أعراض.

على الرغم من عدم وجود أعراض ، يجب فحصك وعلاجك إذا كنت تشك في تعرضك. يمكن أن يسبب ضررًا خطيرًا طويل الأمد. الكلاميديا ​​، التي يمكن أن تكون قاتلة أو دائمة في كل من الرجال والنساء ، أفضل علاج لها على الفور.

جونورهي

ومن الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الشائعة الأخرى السيلان. على غرار الكلاميديا ​​والسيلان ، يمكن أن يكون لمرض السيلان عواقب طويلة المدى. تشمل إحدى علامات مرض السيلان الشعور بالحرقان عند التبول. كثير من الناس ، مثل المصابين بالكلاميديا ​​، لا تظهر عليهم أعراض.

تتمثل العواقب الصحية طويلة المدى لمرض السيلان في صعوبات التبول وصعوبة التبول والتهاب عنق الرحم. هناك أيضًا خطر الإصابة بمرض التهاب الحوض (PID) والتهابات الحلق.

جدري

الزهري هو مرض آخر منتشر من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. تسببه بكتيريا Treponema Pallidum ويمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة إذا لم يتم علاجها. يمكن أن ينتقل مرض الزهري عن طريق الاتصال المباشر ببثور الزهري. يمكن أن تظهر هذه البثور على الأعضاء التناسلية الخارجية وكذلك المهبل والمستقيم.

يمكن أن تزيد هذه الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي من خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يصبح الزهري التناسلي مرض الزهري العصبي. هذا يمكن أن يسبب العمى وتغيير الشخصية والخرف وحتى الموت.

المفطورة التناسلية

على الرغم من أنها ليست معروفة مثل الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى ، إلا أن المفطورة التناسلية هي سبب مهم لالتهاب عنق الرحم بين النساء.

داء المشعرات

داء المشعرات ، وهو أكثر الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي شيوعًا بين النساء الشابات والنشطاء ، هو أيضًا شائع جدًا. لأن الأعراض متشابهة ، يخطئ البعض في هذه العدوى بسبب التهاب المهبل الجرثومي.

يمكن أن يجعلك داء المشعرات أكثر عرضة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن يؤثر أيضًا على نتيجة الحمل وجودته. النساء المصابات أكثر عرضة من غيرهن للولادة قبل أن يصلوا إلى فترة الحمل. كما أنهن أكثر عرضة لإنجاب طفل منخفض الوزن عند الولادة.

فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) ،

أكثر أنواع العدوى المنقولة جنسيًا انتشارًا هو فيروس الورم الحليمي البشري أو فيروس الورم الحليمي البشري. كانت هناك أنواع متعددة من فيروس الورم الحليمي البشري مرتبطة بسرطانات الجلد ، بما في ذلك سرطان الحلق وسرطان عنق الرحم وسرطان الرئة وسرطان الحلق وسرطان القضيب وسرطان القضيب وسرطان عنق الرحم وسرطان الرئة. يمكن أن تسبب فيروسات فيروس الورم الحليمي البشري الأخرى الثآليل التناسلية والثآليل الأخرى ، أو لا تسبب أي أعراض.

فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)

يُعرف الفيروس المسبب لمرض الإيدز باسم فيروسات نقص المناعة البشرية (HIV). لا يمكن أن ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية إلا عن طريق سوائل الجسم مثل الدم والسائل المنوي والإفرازات المهبلية. فيروس نقص المناعة البشرية ليس مرضا قاتلا ، لكنه يظل حالة خطيرة.

الهربس

فيروس آخر من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي هو الهربس. يمكن إعطاؤه مع تقرحات البرد أو تقرحات الأعضاء التناسلية. على الرغم من أن عدوى الهربس عند الرضع يمكن أن تكون قاتلة ، إلا أنه من النادر أن تنتقل العدوى من الأم إلى الطفل.

الاستنتاجات المتعلقة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي

يمكن أن تشكل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الأخرى مخاطر صحية طويلة الأجل ، ولكنها الأكثر انتشارًا. يمكنك ممارسة الجنس بشكل أكثر أمانًا من خلال تعلم كيفية القيام بذلك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.